سياسة /دولية

إسقاط طائرة حربية ميغ روسية في ريف حماة إثر استهدافها من قبل مسلحي المعارضة.

بعد يومين يعلن الكرملين أن الرئيس بوتين أمر القوات الروسية ببدء انسحاب من سوريا، قائلا إن عملها هناك أوجد الظروف اللازمة لعملية السلام. وطالب بوتين من وزارة خارجيته تكثيف دور بلاده في الوساطة بسوريا.

الحرب في سوريا تشبه الحرب في افغانستان فهل الروس يريدون البقاء في سوريا أم أنهم يسعون لمكاسب سياسية فقط، الكل يعلم بأن الروس هزموا شر هزيمة في أفغانستان، ومن المؤكد بأنهم لن ينتصروا في الحرب السورية، فماذا يريد بوتين هل النفط أم دور جديد في العالم، اللعبة السورية اصبحت واضحة لكل متابع للحروب في العالم ... سوريا مقبرة الكبار.

أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاثنين (14 آذار/ مارس 2016) أوامره لوزير دفاعه بالبدء في سحب القوات الروسية الرئيسية من سوريا. وقال بوتين لوزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إن "المهمة الموكلة إلى وزارة الدفاع والقوات المسلحة الروسية تم تنفيذها بشكل كامل".

وأضاف بوتين في تصريحات نقلتها وكالة تاس الروسية للأنباء "وبالتالي أصدر الأوامر لوزير الدفاع بالبدء في سحب غالبية قواتنا من الجمهورية العربية السورية". وأعرب بوتين عن أمله في أن يكون انسحاب القوات الروسية بمثابة حافز للتوصل إلى حل سياسي للصراع السوري.

 

أخبار ذات صلة
  • 2018-01-02 .

  • 2017-12-10 .

  • 2017-12-06 .

  • 2017-11-28 .