سياسة /أخبار لبنانية

ابعاد 400 لبناني من السعودية ومن بينهم زوجة تحسين خياط

وضع اللبنانيين في الخليج أصبح خطراً للغاية بعد مواقف فريق 8 آذار المسيئة  لدول الخليج ، وصرف العديد من اللبنانيين كل هذا يؤدي غلى مزيد من الخراب في لبنان ... فمن سيتحمل هذا الوضع ومن سيعوض على الأسر اللبنانية.

تدرس الممكلة العربية السعودية أوضاع لبنايين موجودين على أراضيها قبل قرار محتمل بابعاد بعضهم، فيما اتخذ قرار بمنع بعض الصحافيين من دخولها.

وعلم موقع "نهار نت" أن "قائمة من 400 لبناني يتم دراسة اوضاعهم قبل اتخاذ قرار محتمل بابعادهم".

وبحسب المعلومات، تتجه وزارة العمل السعودية لالغاء اقامة زوجة تحسين خياط ، سمر خياط التي تملك شركة لتنظيم الاحتفالات هناك.

وتابعت معلومات، انه تم ايضاً ادراج بعض الصحفيين اللبنانيين والعرب على لائحة الممنوعين من دخول المملكة ودول الخليج ، بسبب مهاجمتهم للملكة والصحافي غسان جواد من بينهم". حسب المعلومات أيضا.

وجواد مقرب من حزب الله ومعروف بمناهضته للسعودية، إذ أطلق مؤخرا عدة مواقف في مقابلات صحافية هاجم فيها المملكة وفادتها.

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين تبلغت في منتصف الشهر الفائت قرار السلطات الاماراتية ترحيل لبنانيين داعمين لحزب الله بحسب تقارير ،وصلوا لبنان في 15 آذار الفائت.

وتأتي هذه التدابير بحق اللبنانيين مع تزايد التصعيد الاعلامي مؤخرا في تصريحات كل من المملكة العربية السعودية وحزب الله الذي شن على لسان أمينه العام السيد حسن نصر الله هجوما على السعودية و"آل سعود" تحديدا، منتقدا ما وصفه "بالعدوان" على الشعب اليمني بعد عملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين في اليمن.

أخبار ذات صلة
  • 2018-01-21 .

  • 2018-01-19 .

  • 2018-01-14 .

  • 2018-01-12 .