رياضية /كرة قدم
 في مسابقة دوري أبطال أوروبا
تأهل يوفنتوس ويونايتد وروما وبايرن يثأر من سان جرمان

لحقت فرق يوفنتوس الايطالي وصيف النسخة الماضية ومانشستر يونايتد الانكليزي وبازل السويسري وروما الايطالي بالمتأهلين الى الدور ثمن النهائي لدوري ابطال اوروبا في كرة القدم، الثلاثاء بعد الجولة السادسة الاخيرة من دور المجموعات، فيما أقصي اتلتيكو مدريد الاسباني وصيف 2014 و2016.

إيلاف_الفرنسية: وانضمت هذه الفرق بالتالي الى تشلسي الانكليزي وبرشلونة الاسباني ومواطنه ريال مدريد حامل اللقب وبشيكتاش التركي وباريس سان جرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الالماني ومانشستر سيتي الانكليزي ومواطنه توتنهام.

وتسحب قرعة الدور ثمن النهائي في 11 كانون الاول/ديسمبر.

وتأهل يوفنتوس الايطالي الى دور الـ16 بعد فوزه على مضيفه اولمبياكوس اليوناني 2-صفر. وكان مصير يوفنتوس بين يديه، اذ كان بحاجة الى نقطة التعادل، لضمان التحاقه ببرشلونة الاسباني الذي اكد صدارة المجموعة الثانية في الجولة السابقة وتخطى ضيفه سبورتينغ البرتغالي 2-صفر.

ورفع برشلونة رصيده الى 14 نقطة، مقابل 11 ليوفنتوس، و7 لسبورتينغ الذي تحول الى مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

على ملعب "كارايسكاكي"، دفع مدرب يوفنتوس ماسيمليانو اليغري بتشكيلة قوية بعد فوزه الغالي جدا الجمعة في الدوري المحلي على نابولي المتصدر في عقر داره 1-صفر، ضمت الارجنتينيين باولو ديبالا وغونزالو هيغواين والبرازيلي دوغلاس كوستا هجوميا، لكن الكولومبي خوان كوادرادو افتتح التسجيل مبكرا بعد عرضية مقشرة من الجهة اليسرى للبرازيلي اليكس ساندرو (15).

وغاب عن يوفنتوس حارسه المخضرم جانلويجي بوفون (39 عاما) للمرة الاولى منذ تسع سنوات في دوري الابطال بسبب الاصابة، ولعب بدلا منه البولندي فويتشي تشيسني.

وسجل يوفنتوس هدف الاطمئنان عبر بديله فيدريكو برناردسكي بتسديدة يسارية جميلة من داخل المنطقة (90).

وفي المباراة الثانية على ملعب "كامب نو"، عزز برشلونة سلسلة من 24 مباراة لم يخسر فيها على ارضه، بفوزه على ضيفه سبورتينغ البرتغالي 2-صفر.

وأراح المدرب ارنستو فالفيردي نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي (دخل في الدقيقة 61)، بالاضافة الى لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس، الظهيرين جوردي البا وسيرجي روبرتو ولاعب الوسط البرازيلي باولينيو.

وانتظر برشلونة، حامل اللقب 5 مرات اخرها في 2015، حتى الدقيقة 59 ليكسر التعادل، عن طريق مهاجمه باكو الكاسير بكرة رأسية بعد تمريرة من دنيس سواريز.

وفي نهاية اللقاء، سجل المخضرم الفرنسي جيريمي ماتيو، مدافع برشلونة السابق، هدف الفريق الكاتالوني الثاني عن طريق الخطأ (90+1).
أخبار ذات صلة
  • 2017-12-01 .

  • 2017-10-06 .

  • 2017-09-29 .

  • 2017-09-06 .