لايف ستايل /صحة
قالت خبيرة غذائية ان شريحة بيتزا في الصباح مفيدة صحياً أكثر من صحن من رقائق الحبوب المحلاة مع الحليب.

وبحسب الخبيرة الغذائية تشيلسي ايمر فان شريحة بيتزا يمكن ان تكون خياراً متوازناً لوجبة الفطور أفضل من غالبية الحبوب لأنها أغنى بالبروتين والمكونات الطازجة وأقل سكراً من الحبوب.

ورغم ان رقائق الحبوب في الغالب المادة الأساسية اليوم في وجبة الفطور فانها تفتقر الى القيمة الغذائية ولا تحوي ما يكفي من البروتين أو الدهون الصحية. وقالت ايمر ان البيتزا توفر غذاء متوازناً من الكاربوهيدرات البروتينية والدهون تفتقر اليه غالبية الحبوب التي تحوي من السعرات ما تحوية قطعة شوكولاته.

وأضحت ايمر لصحيفة الديلي ميل ان صحناً من رقائق الحبوب مع الحليب كامل الدسم يحوي العدد نفسه تقريباً من السعرات الموجودة في شريحة من البيتزا ولكن البيتزا أغنى بالبروتين وهذا يُشعر من يتناولها بالشبع طيلة ساعات الصباح.
ويحوي الصحن الواحد من رقائق الذرة المحلاة مع الحليب 110 سعرات وصفر غرام من الدهون و10 غرمات من السكر. وبالمقابل تحوي شريحة البيتزا نحو 272 سعرة و12 غراماً من البروتين و10 غرامات من الدهون و4 غرامات من السكر.

وإزاء هذه الأرقام فان تناول شريحة بيتزا في الصباح بدلا من صحن رقائق الحبوب مع الحليب خيار صحي لأنها تحوي كمية اكبر من البروتين والدهون الضرورية وكمية أقل من السكر.

يضاف الى ذلك ان البيتزا تحوي كل المجموعات الغذائية الرئيسية أي الحبوب والفواكه والخضروات واللحوم. وقالت ايمر ان الكثير من الحبوب يجب ألا تعتبر جزء متوازناً من الفطور لأنها تحوي الكثير من السكر.

وأظهرت دراسة ان السكر يشكل أكثر من 35 في المئة من المكونات التي تدخل في غالبية الأنواع التجارية لرقائق الحبوب التي تؤكل في الفطور.
أخبار ذات صلة
  • 2018-02-16 .

  • 2018-02-16 .

  • 2018-02-03 .

  • 2018-01-28 .